twitter share facebook share الثلاثاء 14 تموز 2021 112

أعلنت مديرية مرور كربلاء، أمس الثلاثاء، عن استمرار حملة حجز الدراجات النارية والتكاتك المخالفة لحركة السير والمرور. خ

وكالة النبأ/ علي خالد

أعلن قسمُ الطوارئ في مستشفى مدينة الامام الحسين (ع) الطبية في كربلاء المقدسة عن الإحصائية الشهرية لحوادث الدراجات النارية والسيارات.

وقال مسؤول قسم الإحصاء حسن عبد الزهرة في حديث لوكالة النبأ ان "مدينة الامام الحسين الطبية في كربلاء قسم الطوارئ تستقبل جميع حوادث المواطنين ولعل اكثرها حوادث الدراجات النارية والسيارات والتكتك حيث يبلغ عدد الحوادث يومياً ما يقارب 15 حالة ويقابلها 7 الى 8 حادث سيارة".

وأضاف "شهريا ما يقارب 400 الى 450 حادث متنوع بين دراجة نارية وسيارات"، مبيناً ان إحصائية عام 2020 بلغت 6120 حادث بين دراجة نارية وسيارة بينما وصلت نسبة الحوادث منذ بداية العام الحالي الى غاية الان 3161 حادث دراجة وسيارة". 

وتابع ان "هذه الحوادث التي تحصل هي نتيجة الأخطاء وعدم الالتزام بتوصيات مديرية المرور ومتمثل بعدم ارتداء الخوذة بالنسبة الى الدراجات النارية وحزام الأمان لسائقي السيارات بالإضافة الى ان هناك عدم التزام من قبل سائقي المركبات بالإشارات المرورية، ناهيك عن الدراجات النارية والتكتك وكثرت استيرادها الذي باتت يشكل خطر كبير بالشارع الكربلائي".

وطالب عبد الزهرة الجهات المختصة بـ"متابعة هذاه الجانب المهم الذي يمس حياة الشباب بشكل مباشر حيث تراوحت أكثر الحوادث بين عمر 15 الى 44 وبالتي وهذا ما يزيد العبء على كاهل المؤسسة الصحية".

وأشار الى ان "هناك تنسيق مع مديرية مرور كربلاء حيث يتم رفع إحصائية شهرية الى قسم العمليات بدائرة صحة كربلاء ومن ثم يرسل الى دائرة المرور وفي بعض الأحيان تكون هناك متابعة من قبل مرور كربلاء من خلال تنفيذ حملات حجر على أصحاب الدراجات النارية المخلفة لشروط السلامة العامة".

هذا وقد أعلنت مديرية مرور كربلاء، أمس الثلاثاء، عن استمرار حملة حجز الدراجات النارية والتكاتك المخالفة لحركة السير والمرور.

وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "حملة حجز الدراجات النارية والتكاتك المخالفة لحركة السير والمرور مستمرة وبشكل يومي".

وأضافت، ان "تم حجز ٣٠٠ دراجة وتكتك شهريا ومصادرتها وتسليمها إلى مديرية الكمارك في كربلاء المقدسة بعد استحصال الموافقات الأصولية من القضاء لغرض مصادرتها".

ودعت مديرية مرور كربلاء المواطنين الالتزام بقوانين المرور وتسجيل الدراجات والتاتك وتثبيت موقفها مروريا من ناحية السنوية واللوحات.