انطلقت فعاليات الأسبوع الزراعي للفترة من (10 – 14 تموز 2021م) بعنوان (معرض الزراعة لمعدات المكننة للإنتاج الزراعي والحيواني – الصناعات الغذائية) وتحت شعار "حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام".

هذا وشهد حفل الافتتاح حضور رسمي كبير لعدد من الوزراء والنواب وسفراء الدول العربية والصديقة ورجال الأعمال والمستثمرين وكذلك حضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري وعدد من وكلاء وزارة الزراعة فضلاً عن حضور رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر عبد الواحد العصاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام وكذلك رؤساء الاتحادات المحلية والفرعية في عموم محافظات العراق وعدد من الفلاحين والمزارعين.

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء وليد حمد الكَريطي: كانت هنالك عروض منها الصناعات الميكانيكية وكذلك عرض للبذور والمبيدات والفواكه والخضروات تشكل جميعها تشجيعاً للقطاع الزراعي في المرحلة القادمة ودعماً للمنتوج الوطني الزراعي.

وأضاف هناك بعض المعوقات من أهمها وفي مقدمتها الاسراع بدفع المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين والحكومة المركزية ملزمة بتسديدها بالسرعة الممكنة كذلك الدعم المقدم من قبل وزارة الزراعة وبالأخص تفعيل المبادرة الزراعية وإطلاق القروض والتخلص من الروتين.

اضف تعليق