twitter share facebook share الخميس 09 تموز 2021 82

اللجنة اقترحت تشكيل قيادة خاصة بمكافحة المخدرات، وملاحقة تجار المخدرات، ومن يدعمهم لاحالتهم الى القضاء . ص

اقترحت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة، بتشكيل قيادة خاصة لمكافحة المخدرات ومطاردة تجارها وإحالتهم إلى القضاء.  

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "المخدرات أشد من الإرهاب على المواطنين"، مشيراً إلى أن "المخدرات تأتي من خارج الحدود ولا تصنع داخل العراق، لذلك على الأجهزة الأمنية العمل بجد لمكافحتها".

وأوضح أن "اللجنة اقترحت تشكيل قيادة خاصة بمكافحة المخدرات، وملاحقة تجار المخدرات، ومن يدعمهم لاحالتهم الى القضاء وتبني افكار جديدة تساهم في محاربة هذه الظاهرة ومنع استفحالها بطرق حديثة"، لافتاً إلى أن "هنالك تواطؤاً من قبل بعض المنتسبين، لذلك يجب أن يكون هنالك دور كبير لقيادات الأجهزة الأمنية، في متابعة هؤلاء، وليس من المعقول أن تأتي المخدرات من خارج الحدود لتصل الى العاصمة بغداد دون وجود من يسهل لهم الطرق". 

وذكر أن "اللجنة التقت وزير الداخلية عثمان الغانمي الذي أكد مداهمة المناطق التي تنتشر فيها المخدرات، وإلقاء القبض على مجاميع كبيرة، ومصادرة أنواع المخدرات، وبالتالي الأجهزة الأمنية تعمل لكن ظاهرة المخدرات توسعت"، مشدداً على "ضرورة أن تكون هناك توعية مجتمعية من قبل الحكومة، إضافة إلى أهمية دور رجال الدين والعشائر لانحسار ظاهرة تفشي المخدرات"