أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن ضبط مُخالفاتٍ رافقت عمليَّة تمليك عقاراتٍ تابعةٍ للدولة، وضبط سجلاتٍ عقاريَّةٍ فارغةٍ وسنداتٍ مُحرَّفةٍ في المثنى وكربلاء.

وذكرت الهيئة في بيان أن "فريق عمل مكتب تحقيق المثنى، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة، قام بضبط الأضابير الخاصَّة بالدور التابعة إلى دائرة صحَّة المُثنى التي تمَّ تمليكها خلافاً للقانون"، مُبيّنةً أنَّ "عدد العقارات بلغ (9)، أما مجموع مبالغها فقد وصل إلى (1,129,129,600) مليار دينار".

وعلى صعيدٍ آخر وفي عمليَّة ضبطٍ شهدتها محافظة كربلاء، تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط أصل (38) حاصلةً لسجلاتٍ عقاريَّةٍ فارغةٍ (النسخ الثواني للسجلات الدائميَّة) وأصل (6) سجلاتٍ مُحرَّفةٍ و(4) كتب تمليكٍ عقاريَّـةٍ وبيان تمليكٍ في منزل أحد المُتَّهمين الموقوفين.

كما أسفرت العمليَّـة عن ضبط كتابٍ خاصٍّ برفع إشارة حجزٍ عن عقار وآخر خاصٍّ بصورة قيد العقار، وكتابٍ مُوجَّهٍ من دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة إلى محكمة بداءة كربلاء، فضلاً عن قائمةٍ بالأضابير المفقودة في الشعبة الأولى لدائرة التسجيل العقاري الثانية وعقد بيعٍ وشراءٍ.

وبيَّـنت أنه تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـةٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت وفقاً لمُذكَّراتٍ قضائيَّـةٍ، وعرضها رفقة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة على السادة قضاة محكمة التحقيق بقضايا النزاهة في المثنى وكربلاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

اضف تعليق