twitter share facebook share الأثنين 06 تموز 2021 62

دوام العام المقبل سيكون حضوريا والكترونيا. خ

قال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، اليوم الثلاثاء، انه سيتم الاعلان عن جدول الامتحان الوزاري لطلبة الثالث المتوسط خلال اليومين المقبلين، لافتا الى أن موعد الامتحانات ربما يكون بعد عيد الاضحى المبارك.

وذكر فاروق في تصريح صحفي انه استجابة لمناشدة الاهالي لغرض اكمال المناهج الدراسية وارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء التي تؤثر سلبا على نفسية الطالب تم تأجيل الامتحانات الوزارية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية.

وأضاف، لا يوجد قرار رسمي بالدخول الشامل لامتحانات الثالث متوسط حتى الان، موضحة أن 650 الف طالب من اصل 800 الف سيؤدون الامتحان.

وتابع فاروق ان الدخول الشامل لم يمنح لتقليص المناهج وايقاف الدوام، واعتماد درجة نصف السنة يعود الى الوزارة وهي ادرى بحال الطلبة ومؤهلاتهم.

مؤكدا أن الوزارة لاتعمل باتخاذ القرارات الشخصية بل هناك هيأة راي تتخذ من قبلها القرارات.

وقال فاروق ان التعليم الالكتروني مهم جداً في العملية التربوية لتأسيس قاعدة وتحمل اخفاقات، وقد بدات الوزارة العمل به منذ انطلاق التظاهرات لايصال المادة لهم وانشاء منصات تربوية. 

وكشف عن ان محافظة المثنى هي الاولى في التعليم الالكتروني تليها نينوى، ونحن نعمل على تجاوز الاشكالات بشأن منصات التعليم الالكتروني لذلك نعتزم على انشاء اكثر من منصة تربوية لتجاوز هذه الاشكالات.

لافتا الى دوام العام المقبل سيكون حضوريا والكترونيا. 

وختم فاروق بالقول أن مخصصات المتعاقدين متعلقة بوزارة المالية وبعض المديريات صرفت مستحقات المحاضرين، ولدينا 482 الف من الكوادر التدريسية والمحاضرين مايقارب 219 الف محاضر.