twitter share facebook share الجمعة 03 تموز 2021 96

تبايناً في درجات الحرارة سيحصل في الأيام الثلاثة المقبلة. خ

أكدت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، أن تبايناً في درجات الحرارة سيحصل في الأيام الثلاثة المقبلة.

وذكرت الهيأة في بيان، أن "الطقس خلال هذا اليوم سيكون صحواً حاراً في المنطقة الوسطى، أما الرياح فهي شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 20 )كم/س، تنشط نهاراً الى 30 كيلومتراً في الأقسام الشرقية، فيما يكون الطقس في المناطق الشمالية صحواً مع ظهور بعض الغيوم  ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) کم/س، ومدى الرؤية (8-10) کم".

وتابعت: "أما في المنطقة الجنوبية فالطقس فيها سيكون صحواً حاراً جداً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، أما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (5-7) کم".

وأضافت "درجة الحرارة في بغداد لهذا اليوم السبت بلغت 45 درجة مئوية فيما سجلت محافظتا ميسان والبصرة 48 درجة مئوية".

وأكملت أن "سيكون الطقس يوم الأحد في المنطقة الوسطى صحواً وحاراً جداً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما الرياح فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (6-8) کم".

وأوضحت أن "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) کم/س تنشط الى (20-30) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً حاراً جداً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ،ومدى الرؤية (5-7) کم".

وأشارت الهيأة الى أن "يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) کم/س، ومدى الرؤية (8-10) کم، أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس فيها صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم /س، وتنشط نهاراً في الأقسام الشرقية الى (30) كم س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن، ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (4-6) کم".

وبينت أن "المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها يوم الاثنين صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) کم".

ولفتت الهيأة إلى أن "الطقس سيكون يوم الثلاثاء في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) کم/س، مدى الرؤية (8-10) کم".

ونوَّهت الى ان "المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها يوم الثلاثاء صحواً حاراً جداً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (6-8) كم".