عدَّ المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، الخميس، القصف الأمريكي انتهاك فظ لسيادة العراق، فيما دعا لبناء موقف وطني عراقي شامل تجاه القصف.

وقال المكتب في بيان ان "القصف الأمريكي الذي استهدف أخيرا مقارا للحشد الشعبي وأدى الى سقوط عدد من الضحايا، يشكل اعتداءً على سيادة العراق الوطنية وانتهاكا لحرمة أراضيه واجوائه، فهو مرفوض ومدان".

وأضاف "يؤشر أيضا لأجواء المتوترة المحيطة ببلدنا والقلق المتزايد من ان يتحول الى ساحة فعلية للصراعات الدائرة في المنطقة، ويؤكد الضرورة الملحة لتجنيب شعبنا وقواتنا المسلحة بكافة فصائلها، المخاطر المترتبة على مثل هذه الصراعات التي لا ناقة لشعبنا فيها ولا جمل".

وتابع "اننا نؤكد موقفنا الثابت المشدد على احترام سيادة بلدنا وحرمة أراضيه وأجوائه ومياهه وقراره الوطني المستقل، وعلى إدانة أي انتهاك يتعرض له من أَي طرف كان، ومنع تحويل اراضي وطننا الى ساحة لتصفية الحسابات وتنفيذ العمليات الثأرية المتبادلة".

ودعا المكتب السياسي الحكومة والقوى السياسية "خاصة منها الحاكمة، ببناء موقف وطني عراقي شامل، ينطلق من المصلحة العليا لشعبنا ووطننا، ويقيهما ويلات النزاعات الدولية والإقليمية، ويعمل على نزع فتيل هذه النزاعات وتسويتها بالطرق السلمية والدبلوماسية، وعبر احترام القوانين والأعراف الدولية والحرص على السلم وأمن شعوب المنطقة".

ولفت الى انه "امام المخاطر المتزايدة، لا بد من تكثيف الجهد الوطني الجاد لتقوية المؤسسات العسكرية للدولة، وتمكينها من اداء دورها وفقا للدستور وتهيئة الظروف المناسبة لإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في بلادنا".

اضف تعليق