twitter share facebook share الجمعة 26 حزيران 2021 112

جميع اللقاحات متوفرة وستكون بكميات بأضعاف من الكميات الحالية وستكون هناك منافذ اكثر تشمل جميع المراكز الصحية في العراق بشكل عام. ف

اعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن زيادة اعداد الاصابات التي سجلت في هذه الايام بفايروس كورونا، مؤكدة دخول العراق بموجة ثالثة وهي اخطر واشد من الموجتين ألاولى والثانية السابقتين.

وقالت وزارة الصحة في تصريح لوكالة الانباء العراقية تابعته وكالة النبأ نسخة منه، ان "يجب ان نكون على قدر من المسؤولية لمجابهة الموجة الجديدة التي قد تسبب بكارثة وبائية في حال استمرار الاعداد في تزايد كما حدث في دول اخرى".

وأوضحت، ان "الوزارة بدأن ومنذ الموجة الاولى بخطة استباقية وشامله لكل موجة جديدة وبدء ذلك من الموجة الاولى"، مؤكدة ان "جميع اللقاحات متوفرة وستكون بكميات بأضعاف من الكميات الحالية وستكون هناك منافذ اكثر تشمل جميع المراكز الصحية في العراق بشكل عام".

وشددت الوزارة، على المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية والابتعاد عن الاماكن المزدحمة و التوجه لاقرب مؤسسة صحية حين ظهور الاعراض لغرض التشخيص المبكر والتفادي من تفاقم الاصابة والاسراع بالتوجه لاخذ اللقاح

ودعت الوزارة، جميع الشخصيات المؤثرة في المجتمع العراقي بتحفيز وتجشيع المواطنين على اخذ اللقاح وتبيان اهمية اللقاح وسلامته من اي مخاطر لتحجيم الفايروس والحد من انتشاره.