دعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، لإيجاد تنسيق أمني أكبر بين المؤسسات الأمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع الكاظمي بالقيادات العسكرية والأمنية، اثناء زيارته مقر قيادة عمليات سامراء.

وفي بيان نقله مكتب الاعلامي تلقته وكالة النبأ، قال الكاظمي "رغم الإنجازات الأمنية والانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية، ما زالت هناك خروقات تحصل بين حين وآخر، ويدعونا ذلك الى العمل بشكل أكبر على تعزيز الأمن وترسيخه"، لافتا الى أن "المطلوب إيجاد تنسيق أمني أكبر بين مختلف القوات والمؤسسات الأمنية، فالأمن لا يتحقق فقط بالعمليات العسكرية بل بترسيخ أسباب الأمن المستدام".

وأضاف، أنه "يتطلب الأمن المستدام شبكة مترابطة من السياسات الصحيحة والتنسيق والتدريب والدعم اللوجستي وغير ذلك"، داعيا "جميع المؤسسات الأمنية في المحافظة الى العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، لإضاعة الفرصة على الخلايا النائمة باستغلال بعض الثغرات التي قد تحصل بسبب ضعف التنسيق".

وتابع أنه "على قواتنا البطلة الاستمرار بإجراء التدريبات والمناورات العسكرية في المناطق الجبلية والصحراوية التي يتم استغلالها من قبل الخلايا الإرهابية، فالتدريب يديم روح الاستعداد والتصدي"، موجها بـ"إيجاد قنوات تواصل مباشرة ومستمرة مع الأهالي في مختلف مناطق المحافظة والاستعانة بهم في تحقيق الأمن ومنع النشاطات الإرهابية واستباقها".

وأكد أن "الأمن مسؤولية جماعية وتشاركية وتصب ثماره في كل المجالات الأخرى، فمن غير تثبيت للأمن لا يمكن تحقيق الازدهار ولا العمران ولا التجارة ولا الاستقرار".

اضف تعليق