twitter share facebook share الثلاثاء 16 حزيران 2021 73

بعد الاول من ايلول لن يتم السماح بدخول اي سيارة مالم تكن مطابقة للمواصفات. خ

حددت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، موعد البدء بتطبيق المواصفة العراقية الخاصة باستيراد السيارات، مشيرة الى ان تطبيق المواصفة تأجل تنفيذها بسبب ظروف جائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير التخطيط خالد بتال النجم أعلن عن البدء بتطبيق المواصفة القياسية العراقية المعتمدة لفحص وتقييم المطابقة للمركبات بمختلف اشكالها، اعتبارا من الاول من شهر ايلول المقبل"، مبينة أن "ذلك جاء خلال لقاء الوزير مدير عام دائرة التقييس في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بان نورروز ابراهيم، وعدد من اعضاء اللجنة المعنية بوضع مواصفات المركبات".

وأكد الوزير بحسب البيان، ان "تاريخ الاول من ايلول المقبل، سيكون موعدا نهائيا للعمل بما تضمنته المواصفة العراقية الخاصة بمتطلبات سلامة وامان المركبات"، داعيا "المستوردين والتجار الى التعامل مع هذا الموعد بجدية كبيرة".

وأشار الى أنه "بعد الاول من ايلول لن يتم السماح بدخول اي سيارة مالم تكن مطابقة للمواصفات"، مضيفاً ان "تطبيق المواصفة، كان من المقرر ان يبدأ مع بداية العام الحالي، ولكن تقرر تأجيل التنفيذ، بسبب ظروف جائحة كورونا وما سببه الوباء من توقف للتجارة العالمية، وتوقف مختلف التعاقدات".

ولفت الى أن "مجلس الوزراء اتخذ قرارا باعتبار فترة الجائحة ظرفا قاهرا".