twitter share facebook share الأحد 14 حزيران 2021 83

وتَمَكَّنَتْ من ضبط المُتَّهم الذي يتولَّى مهمَّة ضابط التحقيق في المركز المذكور؛ وذلك استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣). ف

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط أحد الضباط برتبة رائدٍ بتهمة المساومة والرشوة في محافظة الديوانية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "تَمَكُّن مـلاكـات الـضبـط القَـضَائِيِّ بمـكـتب تحـقيـق الهـيئـة في الـديـوانـيَّة من ضبط أحد الضباط برتبة رائدٍ متلبساً بالرشوة، أثناء تلقّيه مبالغ ماليَّة من أحد المواطنين؛ مقابل تسهيل إجراءات الدعوى المُسجَّلة في مركز شرطة حي الإسكان”.

وأضاف البيان، أن "ملاكات المكتب، وبعد استحصال الأمر القضائيِّ، تَحَرَّكَتْ وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة، وتَمَكَّنَتْ من ضبط المُتَّهم الذي يتولَّى مهمَّة ضابط التحقيق في المركز المذكور؛ وذلك استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، مُشيرةً إلى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة وتفاصيلها والمبرزات المضبوطة، وتمَّ عرضه على السيّد قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق".

يذكر أنَّ الهيئة تَمَكَّنَتْ من ضبط رئيس منفذ أم قصر ورئيس لجنةٍ فيه بتهمة الرشوة، إذ تشهد عمليَّات الضبط بالجرم المشهود خلال الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في عموم محافظات البلد.