أكد رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي حازم الخالدي، اليوم الأحد، إكمال استضافة 12 وزيراً من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، فيما كشف عن تفاصيل استضافة وزير الدفاع جمعة عناد اليوم.

وقال الخالدي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "لجنة مراقبة الاداء الحكومي مستمرة في استضافة الوزراء وحققنا استضافة 12 وزيرا من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم انجازه من البرنامج الحكومي"، مبينا أن "اللجنة استضافت اليوم الاحد وزير الدفاع جمعة عناد للإجابة على بعض الاسئلة التي قدمتها اللجنة والنواب".

وأضاف، أن "استضافتنا لوزير الدفاع جاءت من اجل تقييم اداء الوزارة وابرز الاسئلة تعلقت بالسيادة وتطوير امكانيات المؤسسة العسكرية"، مشيرا الى أن "اللجنة ناقشت موضوع التوغل التركي بالاراضي العراقية اضافة الى بعض الثغرات الحاصلة".

وأوضح أن "الوزير أكد على أن هناك امكانيات جيدة تتعلق بسد الثغرات الامنية"، معللا أن "التواجد التركي فيه جانب من التعقيد لوجود حزب العمال الكردستاني في العراق وهو مخالف للدستور ودخول القوات التركية الى اراضي اقليم كردستان أمر خطير والحكومة تتحمل اتخاذ الاجراءات لايقاف التمدد".

وأشار الى أن "اللجنة وبناءً على اجوبة وزير الدفاع وبقية الوزراء ستقوم بتقييم ما أنجز من قبل الوزراء من البرنامج الحكومي وهي معنية بذلك من خلال استضافة المختصين والمخاطبات الرسمية".

ويوم الثلاثاء الماضي، أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي تعقيباً على إعلان تقرير أداء الحكومة خلال عامها الأول، أن "الحكومة أسست مساراً للإصلاح والتغيير، وهيأت متطلبات الانتخابات. كما حققت نجاحات في قطاع النفط والزراعة والاتصالات والموارد المائية، وتمكنت من تفعيل ملف مكافحة الفساد، بإلقاء القبض على العشرات من كبار الفاسدين، ونجحت في إبعاد شبح الحرب عن العراق، ومضت بسياسات داخلية متزنة، وعلاقات متوازنة مع جيران العراق والقوى الإقليمية والدولية المختلفة".

اضف تعليق