twitter share facebook share السبت 13 حزيران 2021 47

التجارة: فروع ومراكز التموين المنتشرة في محافظات البلاد شهدت تزاحم من قبل المواطنين ومنذ الساعات الاولى لترويج معاملات. خ

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن انطلاق عمليات النقل والشطر للعوائل المسجلين ضمن نظام التموين وبكل محافظات العراق.

وقالت الوزارة في بيان نقلا عن مدير عام التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط ان "فروع ومراكز التموين في بغداد والمحافظات باشرت باستلام معاملات المواطنين الراغبين بعمليات النقل والشطر في البطاقة التموينية لغرض ترويج تلك المعاملات وتدقيقها مع قاعدة البيانات للحاسبة الالكترونية العائدة للدائرة ووفق الضوابط والتعليمات الصادرة منها بهذا الخصوص".

وأشارت الى ان "عمليات النقل والشطر كانت متوقفة منذ اكثر من عام وانطلقت يوم امس وبعد استكمال الدائرة اجراءاتها من توزيع البطاقات التموينية للعوائل لعامي 2020- 2021 ووفق الضوابط والتعليمات الجديدة التي اتخذتها الدائرة في تلك العمليات".

ولفتت الى ان "فروع ومراكز التموين المنتشرة في محافظات البلاد شهدت تزاحم من قبل المواطنين ومنذ الساعات الاولى لترويج معاملات النقل والشطر وبانسيابية عالية".

وكشفت "عن قيام الدائرة بجدولة عمليات الخاصة بالبطاقات التموينية وحسب التوقيتات لكل فرع وعلى ثلاث فترات حيث سيكون على ثلاث فترات الاولى لترويج معاملات النقل والشطر والثانية لترويج معاملات ورفع الحجب والاضافة والتسجيل والنقل الخارجي والاخيرة لترويج معاملات التكرارية وتصحيح الاسم وشطب المتوفين وانجاز المعاملات المستلمة وحسب الصلاحيات الممنوحة لفروع التموين".