twitter share facebook share الأثنين 08 حزيران 2021 227

العمليَّة نُفِّذَت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، القبض على مدير ضريبة ميسان وأربعةٍ من المُوَظَّفِينَ الآخرين على خلفيَّة التهم الموجهة إليهم. ف

اعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، من عن ضبط مدير ضريبة وأربعة موظفين في محافظة ميسان على خلفية بلاغات تلقي رشى.

وقالت الهيئة في بيان تلقت النبأ نسخة منه، انه "في واحدةٍ من العمليَّات الْمُهِمَّة التي نَفَّذَتْهَا ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان التي تَحَرَّكَتْ فور تَلَقِّيها بلاغاتٍ من مراجعين عن وجود حالات مساومةٍ وتَلَقِّي رشى وتواطؤ بين مُوَظَّفِي دائرة ضريبة المحافظة وعددٍ من الْمُعَقِّبِين وتَلَقِّي هدايا، انتقلت ملاكات المكتب إلى مقر دائرة ضريبة المحافظة؛ لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مدير الدائرة وأربعةٍ من المُوَظَّفِينَ الذين وردت بحقهم تهم التواطؤ وأخذ الرشى".

وأضافت،ان "العمليَّة نُفِّذَت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، القبض على مدير ضريبة ميسان وأربعةٍ من المُوَظَّفِينَ الآخرين على خلفيَّة التهم الموجهة إليهم، إذ سيق المُتَّهَمون إلى محكمة التحقيق المختصَّة التي قرَّرت بدورها توقيفهم على ذمَّة التحقيق استناداً إلى أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات".

وتأتي العمليَّة على خلفيَّة التحقيقات الأوليَّة مع مُعَقِّبين اثنين يعملون دون وكالاتٍ رسميَّةٍتمَّ ضبطهم صحبة (١٠) معاملات، إذ اعترفوا بإقدامهم على إعطاء رشى ومبالغ ماليَّةٍ وهدايا إلى مجموعةٍ من مُوَظَّفِي دائرة ضريبة ميسان ومنهم مدير الدائرة مقابل تمشية المعاملات.