twitter share facebook share الأحد 07 حزيران 2021 24

مختصون من قسم الوقاية ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية مستمرون بحملتهم المجانية لمكافحة القوارض الزراعية في مناطق مختلفة من كربلاء باستخدام مبيدات رصينة ومعتمدة لدى وزارة الزراعة. ف

اعلنت زراعة كربلاء، اليوم الاثنين، عن مكافحة 585 دونما من البساتين والحقول من القوارض الزراعية.

وقال رئيس قسم الوقاية المهندس ثائر متعب سلمان في تصريح لوكالة النبأ، ان "مديرية زراعة كربلاء تواصل حملتها لمكافحة القوارض في البساتين والحقول الزراعية من اجل الحد من أضرارها الاقتصادية التي تسببها للمنتجات الزراعية إضافة الى أضرارها الصحية التي تصيب الانسان".

وأضاف سلمان، ان "مختصون من قسم الوقاية ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية مستمرون بحملتهم المجانية لمكافحة القوارض الزراعية في مناطق مختلفة من كربلاء باستخدام مبيدات رصينة ومعتمدة لدى وزارة الزراعة".

وتابع، ان "مديريتنا استلمت 350 كغم من مبيد نوفار و520 كغم من مبيد كري كارد وتم خلال الحملة التي بدأت يوم 22/2/2021 ومازالت الحملة مستمرة من مكافحة 585 دونم من البساتين والحقول الزراعية من القوارض من بينها 237 دونم باستخدام 237 كغم من مبيد نوفار و 348 دونم باستخدام 348 كغم من مبيد كري كارد".

وأكد سلمان، ان "فعالية المبيد جيدة جدا وان الحملة تؤدي أغراضها بالشكل الأمثل، وان وان الحملة مستمرة حتى يتم الانتهاء من استخدام جميع المبيد المتوفر لدى مديريتنا".