twitter share facebook share السبت 06 حزيران 2021 228

أكدت عضو الفريق الطبي والإعلامي في وزارة الصحة ربى فلاح حسن، أن "العراق لم يسجل حتى الآن أي إصابة بين مواطنيه بانفلونزا الطيور. ف

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاحد، تسجيل عدد من محافظات بغداد وواسط والانبار والبصرة اصابات بين الدواجن بفيروس، مشيرة الى دخول دواجن مهربة من تركيا الى البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف، ان "اسباب انتشار الاصابات بين الدواجن بهذا الفيروس دخول دجاج بياض مهرب من تركيا الى العراق، فضلا عن وجود الكثير من الدواجن غير المجازة"، مفصحا عن "اتلاف جميع قاعات الدواجن المصابة،في مقابل استمرار الملاكات البيطرية بأعمال فحص واتلاف جميع الدواجن المصابة بالمناطق الاخرى".

واكد، انه "تم السيطرة على بؤر الفيروس في بغداد والانبار وواسط اذ تم اعدام الاف الدجاج، عدا البصرة التي ما زال العمل بها مستمرا لجرد الاحصائيات النهائية".

وقال مدير المستشفى البيطري في البصرة رياض محمد قال في تصريح صحفي، انه "تم اتلاف اكثر من 45 الف دجاجة ضمن حقل للدواجن بقضاء الزبير، وهناك هلاكات اخرى موجودة بباقي الحقول في جنوب غرب البصرة"، مشيرا الى "وجود امراض عديدة ليست لها علاقة بالانفلونزا قد تظهر بين الدواجن".

وكشف عن "توفير آليات للهلاكات الموجودة بالحقول ضمن الحدود المتاخمة بين خور الزبير وناحية سفوان، اذ حضر فريق بيئي وزراعي مختص لمعالجة ظاهرة الهلاكات وتوفير مواقع لطمرها".

من جهتها، أكدت عضو الفريق الطبي والإعلامي في وزارة الصحة ربى فلاح حسن، أن "العراق لم يسجل حتى الآن أي إصابة بين مواطنيه بانفلونزا الطيور".