twitter share facebook share الأربعاء 03 حزيران 2021 209

الأجهزة الرقابية الصحية منحت اكثر من ( 314 ) بطاقة فحص طبي للعمال العاملين بالمحلات العامة. ف

اعلنت صحة كربلاء، اليوم الخميس، عن ضبط واتلاف مواد غذائية صلبة تجاوزت الـ ( 78 ) طن وأكثر من ( 26 ) ألف لتر من المواد السائلة وتفرض غرامات فورية على المحلات المخالفة .

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسَة ، الدكتور كرار جواد العباسي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن " فرقنا الرقابية الصحية في قسم الصحة العامة ونظيراتها في قي القطاعات ( المركز ، الحر ، الهندية ، الحسينية ) ، أجرت خلال شهر آيار المنصرم ( 66 ) حملة تفتيش منفردة ومشتركة مع الأجهزة الأمنية المختصة لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري".

وأضاف، إن "الفرق صادرت وأتلفت ( 78) طن ونصف من المواد الغذائية الصلبة ، وأكثر من ( 26 ) الف لتر من المواد السائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري ، وإن عملية الإتلاف جرت في موقع الطمر الصحي وفي كابسات البلدية وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة".

وأضاف العباسي ، إن " الشهر الماضي ، شهد تحقيق ( 4120 ) زيارة للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية ، جرى خلالها غلق ( 36 ) محلاً ومعملاً للمواد الغذائية المخالفة للشروط الصحية ، وفرض غرامات مالية على (141) محلا مخالفا".

وتابع، إن "الفرق الرقابية قامت بسحب ( 270 ) نموذجاً غذائياً محلياً ومستورداً " ، إلى جانب " قيامها بسحب وفحص ( 200 ) نموذج ماء محلي من المجمعات للتأكد من صلاحيته للشرب وفحص قرابة 5500 نقطة فحص الكلور الحر المتبقي في الشبكة وأشار الى، انه "تم فحص اكثر من ( 890 ) الف طن من المواد الغذائية كإرسالية غذائية (شاحنة وبراد) واردة إلى المحافظة عن طريق السيطرات الخارجية " . و لفت العباسي ، أن " الأجهزة الرقابية الصحية منحت اكثر من ( 314 ) بطاقة فحص طبي للعمال العاملين بالمحلات العامة".