twitter share facebook share الثلاثاء 02 حزيران 2021 40

سيتم أيضاً بناءً على أمر ثانٍ ارسال فوج لتدعيم جهود القوات الامنية لفرض النظام ومنع العنف العشائري وتدعيم المشاريع المهمة في المحافظة كميناء الفاو الكبير. ص

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن صدور توجيهين خلال زيارة الوزير عثمان الغانمي إلى محافظة البصرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، لوكالة النبأ، إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي زار البصرة للوقوف على واقعها الأمني ضمن زيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات المستمرة لأهمية المحافظة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن الوقوف على مدى التطور الحاصل بالأجهزة الأمنية، التي أعيد بناؤها بالشكل الذي يمدها بعوامل القوة والاستدامة".

وأضاف، أن "أداء القوات الامنية تحسن كثيرا على المستوى الأمني والخدمي في البصرة وفقا للتقارير التي ترد الى الوزارة"، مبينا أن "حضور الوزير جاء لتقديم الدعم والإسناد والثناء".

وأشار الى أنه تم خلال الزيارة "صدور توجيه من الغانمي لقوات النخبة بدعم بعض المفاصل في قيادة شرطة المحافظة، لاسيما قوات النخبة الرد السريع"، مؤكدا أنه "سيتم أيضاً بناءً على أمر ثانٍ ارسال فوج لتدعيم جهود القوات الامنية لفرض النظام ومنع العنف العشائري وتدعيم المشاريع المهمة في المحافظة كميناء الفاو الكبير".

وتابع أن "زيارة الغانمي شملت أيضا محافظة ذي قار وتم عقد اجتماع بالقيادات الامنية للوقوف على أبرز المشاكل التي تعترض عمل القوات الامنية ومحاولة حلها".

ولفت إلى أن "لقاء الوزير شمل محافظ ذي قار وقائد قيادة سومر اضافة الى قادة الامن في المحافظة"، لافتا الى أن "اللقاء كان للاشراف على واقع القوات الامنية".