طالب الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة. اليوم الاحد، وزارة الزراعة بمكافحة الآفات التي تصيب أشجار الحمضيات والنفضيات وفي مقدمتها أشجار فاكهة (المشمش) التي تشتهر بزراعتها المحافظة وخاصةً في قضاء الحسينية شمال كربلاء المقدسة .

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة وليد حمد الكَريطي في تصريح للمكتب الإعلامي للاتحاد المحلي تابعته وكالة النبأ، ان "الآفات الزراعية ومنها (ذبابة الفاكهة وذبابة البحر الأبيض المتوسط) من الآفات التي تشكل خطراً على أشجار بساتين قضاء الحسينية , مبيناً وذلك للانتشار الواسع للحشرات التي أدت إلى تلف المحاصيل الزراعية ومنها فاكهة (المشمش) لما تلحقه من أضرار جسيمة تجعل منها فاكهة غير صالحة للاستهلاك البشري".

وأضاف، ان "الشعب الزراعية في قضاء الحسينية وعبر وحدات الوقاية التابعة لها طالبت بمكافحة هذه الحشرات والحفاظ على الأشجار التي تغذي حاجة السوق المحلية بالإنتاج الوفير" .

يذكر إن قضاء الحسينية شمال مدينة كربلاء المقدسة يشتهر بزراعة العديد من الأشجار المثمرة ومنها أشجار الحمضيات والنفضيات إضافة إلى أشجار النخيل الباسقة ويعتبر السلة الغذائية للمحافظة فضلاً عن الجودة والطعم المميز .

اضف تعليق