أعلنت كتلة سائرون النيابية، اليوم الأحد، أن لجنة تقييم الأداء الحكومي قدَّمت تقرير عمل الحكومة الى رئاسة البرلمان، فيما حددت موعداً لمناقشته.

وقال النائب عن الكتلة بدر الزيادي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، ان "هناك لجنة لتقييم البرنامج الحكومي، وهي لجنة مختصة لمراقبة الأداء الحكومي"، مبيناً أن "اللجنة سجَّلت الكثير من الملاحظات وأن الحكومة لم تؤدِ واجبها بالشكل الصحيح".

واضاف ان "اللجنة قدمَّت تقريراً مفصلاً الى مجلس النواب، وبعد العيد ستكون هناك مناقشة لتقييم اداء الحكومة خلال عام"، مشيراً الى ان "هناك عوامل اخرى أثَّرت في الوضع الأمني والاقتصادي وأداء الحكومة خلال فترة السنة الماضية، رغم الظروف التي يمرُّ بها العراق والعالم بسبب الجائحة".

وأكد الزيادي، أن "بعض الوعود التي قدمتها الحكومة تم تنفيذها ومنها السيطرة على الوضع الاقتصادي وتعدي مرحلة تأمين الرواتب وهناك ميزانية وموازنة والأمور جيدة، رغم انها ليس بالمستوى المطلوب ولكن تمَّ عبور مرحلة الخطر، إضافة إلى تحديد موعد الانتخابات والعمل على إجرائها بالوقت المحدد".

وتابع أن "الوضع الأمني والسيطرة على السلاح المنفلت مازالا غير متحققين"، معتبراً أن "هذه من الفقرات المهمة وعلى الحكومة تطبيقها قبل إجراء الانتخابات".

اضف تعليق