twitter share facebook share الثلاثاء 05 كانون الثاني 2021 157

وكالة النبأ/ وكالة خبرية مستقلة تهتم بنقل الأحداث المحلية والعربية والدولية بحيادية وموضوعية، ننقل لكم الخبر وما وراءه.ص

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تسهيلات لطلبات منح سمات دخول زيارة العتبات المقدسة، فضلاً عن سمات دخول اعتيادية أو متعددة وطارئة.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "لجنة الأمر الديواني رقم (41) لسنة 2020، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بحثت تسهيل إجراءات منح سمات الدخول وتبسيطها خلال النافذة الواحدة آليات التنسيق بين المؤسسات ذات العلاقة كافة لتنفيذ المهمات الموكلة اليها".

وأضافت، أن "اللجنة استعرضت اثناء اجتماعها الأول المنعقد في دار الضيافة في بغداد مجمل السياقات السابقة المتبعة لمنح سمات الدخول لمختلف الوافدين"، مؤكدين "أهمية إعتماد مشروع النافذة الواحدة الإلكترونية الذي سوف يسهم بتحقيق انسيابية أعلى في منح التأشيرات وتجاوز الحلقات الزائدة دون الحاجة الى المراجعات المعتادة، فضلا عن تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية خلال القنوات الإلكترونية".

وأشار البيان، إلى أن اللجنة أنيط بها خمس مهمات، هي "تسهيل منح سمات الدخول ورفع الحلقات الإضافية من خلال النافذة الواحدة، وتسهيل طلبات منح سمات دخول زيارة العتبات المقدسة للجهات مقدمة الطلب بالتنسيق مع هيئة السياحة/ دائرة المجاميع السياحية، إضافة إلى تسهيل منح سمات دخول اعتيادية أو متعددة وطارئة أحيانا للخبراء والأطباء والمستشارين العسكريين والمنظمات غير الحكومية من خلال مفاتحة رئيس اللجنة على وفق القانون والتعليمات النافدة".

كما ستتولى اللجنة أيضاً "تسهيل دخول الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية المهداة للجهات العراقية المختصة والمنظمات غير الربحية المسجلة العاملة في العراق والأطباء المتطوعين القادمين لخدمة الزائرين على وفق القانون والتعليمات النافدة، وكذلك دراسة المشاكل والمعوقات في النافذة الواحدة وإيجاد الحلول العاجلة لها".

ومنحت للجنة صلاحية "استضافة من تراه ملائما من الجهات ذات العلاقة لمتطلبات عملها"، فيما تتولى "دائرة المراسم في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إدارة شؤون اللجنة ومتابعة أعمالها كافة بالتنسيق بينها والجهات ذات العلاقة".

 

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2021-12-02
  • الكلي : 2,082,061
  • وفيات : 23,844
  • شفاء : 2,046,224
احصاءات كورونا في العالم
2021-12-02
  • الكلي : 263,555,631
  • وفيات : 5,239,649
  • شفاء : 237,903,214