توقع متنبئون جويون، اليوم الخميس، أن تصل درجات الحرارة ذروتها في عموم العراق، مع وصول درجات حرارة مناطق الجنوب الى 50 درجة مئوية، موضحين أن مدن المانيا قد تنافس العراق والكويت كأعلى المناطق حرارة في العالم.

وقال المتنبئ علي عطية في تغريده له على مواقع التواصل، إن "بعض مدن المانيا ربما تدخل المنافسة مع العراق والكويت على لقب أحمى منطقة بالعالم بعد تسجيل حرارة 40 درجة مئوية، كما متوقع تجاوزها حاجز 45 مئوية",

وأضاف، أن "يوم الخميس ستسجل درجات الحرارة ذروتها، ثم تبدأ بالانخفاض قليلاً اعتباراً من الجمعة في الوسط والشمال، واعتباراً من السبت في جميع المدن".

وأفادت هيئة الانواء الجوية في بيان، بأن "درجة الحرارة ستصل في المحافظات الجنوبية إلى 50 درجة مئوية، مع طقس صحو وحار”، مضيفة أن”المنطقة الوسطى والشمالية سيكون الطقس فيها صحواً مع ارتفاع لدرجات الحرارة”.

وذكر المتنبئ نائل العلي، في منشور له على فيس بوك، أن "مرتفعاً جوياً مدارياً علوياً يؤثر على البلاد سيرافقه تمدد حراري سطحي يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة اليوم".

وأضاف، أن "درجات الحرارة لنهار اليوم الخميس سترتفع في المنطقة الشمالية بين 42 إلى 48، والمنطقة الوسطى بين 48 الى 50، والمنطقة الجنوبية بين 50 إلى 51″، مؤكداً أن السبت ستنخفض درجات الحرارة". انتهى/ ف

اضف تعليق