أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن وجود آلية خاصة باحتساب دروس الإكمال للصفوف غير المنتهية للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات أصدرت جملة من التعليمات وجهت بها المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة عدا إقليم كردستان، تتضمن احتساب دروس الإكمال للصفوف غير المنتهية".

وأوضح المكتب، أن "التلميذ في الصفوف الـ(4) الاولى من المرحلة الابتدائية يكون مكملاً إذا رسب بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس، أما الصف الخامس لذات المرحلة الدراسية فيصبح فيها التلميذ مكملاً أيضاً حال رسوبه بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس مع إضافة درجة القرار الـ(5) درجات".

وأشار المكتب، إلى "آلية احتساب دروس الإكمال بالنسبة لمرحلة الثانوي، فيحق للطالب في الصف الأول والثاني متوسط والرابع الخامس الإعدادي بفروعه كافة للمدارس (الاكاديمية والمهنية) المشمولة بنظام الكورسات ممن رسب بدرس واحد أو أكثر في نهاية الكورس الأول والثاني من اداء الامتحانات، فيما يحق له اداء الامتحانات في الدور الثاني"، لافتاً إلى "وجود10 درجات للكورس الأول ومثلها للكورس الثاني وهي واحدة منفصلة عن الأخرى".انتهى/س

اضف تعليق