اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الجمعة، على عدم قبول اي تدخل من المسؤولين بالمحسوبيات بشأن الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

وقال العيداني في بيان "عقب اجتماع عقد مع الدوائر الحكومية في البصرة، انه ينبغي أن يتم تحقيق العدالة في تعيين ابناء المحافظة حصراً".

واضاف ان "الاجتماع حضره النائب الاداري للمحافظ ضرغام الاجودي، اضافة الى رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس".

وفي سياق ذي صلة، طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة الحكومة المحلية بوضع آليات متقدمة وميسرة واشراك الفعاليات المدنية لتوزيع الدرجات الوظيفية على الخريجين وغير الخريجين من العاطلين.

وذكر بيان لمكتب المفوضية ان "ذلك الاجراء يمكن من خلاله ضمان الحد الأعلى من الشفافية وتنفيذاً لواحد من أهم مطالب المتظاهرين ومطالبة وزارة المالية بالحذف والاستحداث للدرجات التي تلائم هذه الفئات التي لم يتسنى لها التعيين سابقا واضافتها مع درجات حركة الملاك والشاغرة في وزارات الدولة والتي لوحدها سوف لن تنطبق مع معظمهم".

هذا وأمهل النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، أمس الخميس، الحكومة المحلية في المحافظة يومين لارسال الملاكات الشاغرة في دوائر الدولة لغرض المصادقة عليها من قبل الجهات المعنية، مشيراً الى انه في حال عدم الاسراع بإرسالها سيتم اتخاذ اجراءات قانونية من قبل اعضاء مجلس النواب في المحافظة. انتهى/م.

اضف تعليق