اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، اليوم الاربعاء، عن تنفيذ حملات خدمية لإزالة عدداً من الأسواق العشوائية الواقعة في مركز محافظة كربلاء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان "الملاكات الفنية والخدمية في مديرية بلدية كربلاء التابعة لمديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة قامت بتنفيذ حملة خدمية واسعة لإزالة سوق عشوائي وسط أحد الأحياء السكنية في مركز المدينة بالمحافظة حيث تم ازالة سوق الحبوبي والذي يضم العديد من المسقفات العشوائية والمحال والتي شيدت بصورة مخالفة في الأرض المخصصة كحديقة للحي المذكور بعد التنسيق مع شرطة التجاوزات في قائم مقامية قضاء المركز".

واضاف أن "هذا الإجراء يأتي بعد ورود العديد من الشكاوى من قبل سكنة الحي لتقديم الخدمات إليهم من خلال العمل على تأهيل المنطقة المشغولة عشوائياً والمخصصة حسب التصميم الأساسي كحديقة لجعلها متنفساً للعوائل، ،مشيراً الى انه تمت المباشرة بإعداد كشوفات لتبليط الشوارع المحيطة بها والتي تعتبر منافذ لدخول ووصول المواطنين إلى دورهم السكنية، إضافة إلى المضايقات التي تسببها تلك العشوائيات لتلك المناطق لما تطرحه من فضلات ونفايات كونها غير خاضعة للرقابة من قبل الجهات المختصة".

واشار البيان الى أن "مديرية بلدية كربلاء اعدت خطة عمل لإزالة بقية الأسواق العشوائية في الأحياء السكنية للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت منظراً مشوهاً للمدينة بسبب انتشار هؤلاء على الطرق الخارجية والمناطق الحيوية وعزوفهم عن الدخول في الأماكن المخصصة لذلك، مبيناً إن الكثير من الأسواق النظامية أصبحت مهجورة لعدم تطبيق تلك القوانين". انتهى/م.

اضف تعليق