اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الاحد، عن توقف 12 كابينة تعمل على ايصال خدمة الانترنت في منطقة الشعلة شمالي بغداد، نتيجة اعمال تخريبية.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على، نسخة منه، إن "منطقة الشعلة في جانب الكرخ من بغداد شهدت أعمالا تخريبية طالت الكابينات التابعة لمشروع تشغيل الشبكات الهاتفية الضوئية ( FTTH )، ما أدى لحرق 6 كابينات بشكل كامل وتوقف 12 كابينة كانت تعمل على إيصال خدمات الأنترنت والهاتف الأرضي بالإضافة الى عدد من المميزات الأخرى تقدمها للمواطنين والمؤسسات الحكومية".

واضافت الوزارة، أن "جهات مجهولة نفذت أعمالها الإجرامية في تمام الساعة الـ 3:30 من فجر اليوم الاحد المصادف 11\3\2018 وتسبب ذلك الفعل الجبان بإيقاف أعمال البنى التحتية التابعة للشركة العامة للاتصالات الجهة المنفذة لمشروع الكابل الضوئي بالتعاون مع شركة افق السماء الشريك الرسمي للإتصالات".

وتابعت الوزارة، أن "الجهات الأمنية اكدت أن المنفذين تم رصدهم بكاميرات المراقبة وسيتم ملاحقتهم قانونيا لينالوا جزائهم العادل من قبل القضاء العراقي لكي يكونوا عبرة لكل من تسول لهم أنفسهم المريضة استهداف البنى التحية لدوائر الدولة"، مشيرة الى انه "لا يخفى على أحد أن الهدف الرئيسي لمثل هكذا تصرفات هو تدمير وإيقاف المشاريع الوطنية التي تنفذها وزارة الإتصالات خدمة للصالح العام".انتهى/س

اضف تعليق