اعلن النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، اليوم السبت، أن كتل ومكونات التحالف الوطني بصدد حشد نوابها لحل مشكلة عدم اكتمال النصاب للجلسات وتمرير القوانين المعطلة.

وقال السهلاني، في بيان صحفي، إنه "لا يوجد اتفاق واضح حتى الان على اي من تعديلات الموازنة العامة ومقترحات تعديل قانون انتخابات مجلس النواب وتأجيل انتخابات مجالس المحافظات"، مشيرا الى ان "قادة الكتل ورؤساء اللجان يتذرعون ان كافة الاجتماعات لم تفضي الى نتائج سواء مع رئيس الوزراء او مع الكتل النيابية وممثلي المحافظات".

وأضاف، أن "المناكفات لا تزال مستمرة والاعتراضات قائمة، من قبل بعض الكتل التي لا تريد المضي بتشريع قانون الانتخابات أو الاتفاق على حسم قضية كركوك في الانتخابات المحلية، او اقرار الموازنة"، مبينا ان "كتل تحالف القوى والاحزاب الكردية تشترط علنا حضورها للجلسات مقابل تلبية مطالبها في قانوني الانتخابات والموازنة العامة".

وأشار السهلاني، إلى أن "عدم اكتمال النصاب القانوني يدفع بهيئة الرئاسة لابقاء اغلب الجلسات مفتوحة تحت اي ظرف لاستئنافها قدر المستطاع"، مشيرا الى ان "اختلال النصاب يتجدد في كل جلسة لان البرلمان بالكاد يستطيع تحقيق نصف +1 حاليا".

وأكد، أن "كتل ومكونات التحالف الوطني بصدد حشد نوابها لحل مشكلة عدم اكتمال النصاب للجلسات وتمرير القوانين المعطلة".انتهى/خ.

اضف تعليق