اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اعادة فتح التقديم على قروض المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في بغداد والمحافظات عن طريق موقعها الالكتروني (اضغط هنا) الخميس المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان التقديم على القروض سيكون لمدة شهر بدءا من تاريخ التقديم 15-2-2018، داعيا الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات دائرة التشغيل والقروض ولديهم الرغبة بالحصول على قروض الى التقديم الكترونيا على موقع الوزارة.

واوضح ان الحد الاعلى للقرض الواحد من صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل قد الى يصل الى 12 مليون دينار تسدد على شكل اقساط على مدى خمس سنوات مع منح سنة واحدة مدة سماح وبدون فوائد تترتب على اصل المبلغ، فيما اكد ان نسبة الـ(3%) هي اجور ادارية وضعت ضمن الضوابط والشروط الخاصة بمنح القروض.

يذكر ان دائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل حددت جملة ضوابط للتقديم على القروض التي تمنح للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات بحسب اسبقية التسجيل ، منها ان يكون عمر الباحث عن العمل لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وان يقوم المقترض نفسه بادارة المشروع ، وان الباحث عن العمل لا يحق له استلام اكثر من قرض واحد. انتهى/خ.

اضف تعليق