دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، اليوم الجمعة، الى تطوير النظام السياسي في العراق، فيما حذر من ضياع فرصة المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال المدرسي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "ندعو الشعب العراقي إلى تطوير نظامهم السياسي لكي يصبح الأفضل والأمثل بين أنظمة الحكم في المنطقة"، واضاف أن "الله سبحانه أنعم عليكم بالوعي والحرية والتمسك بالقيم وعليكم أن تستثمروا كل ذلك في سبيل إصلاح اوضاعكم وترميم ما فسد من النظام بسبب الإرهاب والفساد وقلة الخبرة".

وخاطب المدرسي العراقيين، "امامكم فرصة الانتخابات التي لو ضاعت قد لا تعوض"، لافتا الى أنه "علينا أن نبحث عن الأفضل من حيث الكفاءة والنزاهة ولا ننخدع بالشعارات والمظاهر ولا نسترسل مع المصالح العاجلة".

وتابع، أن "مسؤولية العلماء وأولي البصائر والأحزاب والمنظمات وكل الهيئات تتمثل في أن يبحثوا جدياً عن الاكفأ والاصدق من الرجال والنساء ويشجعوهم على دخول حلبة الانتخابات ثم يقوموا بدعمهم والوقوف معهم ومن ثم الاستمرار في التعاون معهم بالنصيحة والتسديد والتأييد حتى يختاروا الوزارة الصالحة لقيادة البلاد نحو الأمن والتنمية والعدالة الاجتماعية".انتهى/س

اضف تعليق