أعلنت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف عن وصول عشرات الشكاوى المتعلقة بقضايا تحرش حصلت في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية من بينها وزارة الموارد المائية، وذلك بعد أن تطرقت في وسائل الإعلام عن حالات تحرش حصلت في وزارة التربية.

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي، اليوم  الاحد، وتلقته وكالة النبأ للأخبار "تفاجأتُ وللأسف بالعديد من الشكاوى التي وصلتني حول حالات تحرش بالموظفات في وزارات ودوائر الدولة، ومعظم هذه الحالات قام بها أشخاص يتمتعون بمناصب مهمة".

وأوضحت:  ان "من بين الشكاوى شكوى تخص حالات تحرش بموظفات في وزارة الموارد المائية (قسم التشغيل/ مديرية مابين النهرين) من قبل أحد المستشارين، وسأضطر الى الإعلان عن الأسماء في حال عدم اتخاذ الإجراءات بحق الفاسدين في هذه الوزارة".

وأضافت: "خلال الأيام المقبلة سأقدم مقترح قانون لمكافحة التحرش في الدوائر الحكومية، ولكن تشريع هذا القانون المهم قد يستغرق وقتاً وفقاً للسياقات القانونية، لذا أناشد جميع الوزراء والمسؤولين من أصحاب الغيرة والشرف أن يقفوا وقفة جدية الى جانب أخواتهم العراقيات ويعاقبوا المتحرشين عقوبات رادعة تجعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه الإساءة الى أعراض النساء".

فيما ناشدت نصيف رئيس الوزراء والجهات القضائية بالتدخل ووضع حد لهذه الإنتهاكات والتجاوزات على النساء، مع ضرورة أن لاتسكت أي امرأة عند تعرضها لمثل هكذا حالات وأن تبادر بتسجيل شكوى لدى الجهات المعنية .

اضف تعليق