twitter share facebook share الثلاثاء 02 حزيران 2021 34

أوبك+" أن السوق ستشهد انخفاضاً كبيراً في المخزونات بين أيلول ونهاية العام. ف

شهدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعا بعدما اتفقت أوبك وحلفاؤها على الالتزام بعودة حذرة لإمدادات النفط للسوق في حزيران وتموز مع توقعات بتعافٍ قويٍّ للطلب في الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتاً بما يعادل 0.27 بالمئة إلى 67.90 دولاراً بحلول الساعة 06:24 بتوقت غرينتش، مواصلاً المكاسب بعد زيادة 2.1 بالمئة في اليوم التالي لعطلة في الولايات المتحدة كانت يوم الاثنين.

وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها منذ تشرين الأول 2018، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0.31 بالمئة إلى 70.47 دولاراً للبرميل، مما يضاف إلى ارتفاع 1.3 بالمئة خلال الليل حين سجل أعلى مستوى له منذ الثامن آذار.

واتفقت أوبك+ أمس الثلاثاء على الإبقاء على الخطة الحالية للتخفيف التدريجي للقيود على إنتاج النفط حتى نهاية تموز.

ودعمت تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عقب الاجتماع السوق، إذ قال إنه يلحظ تعافياً قوياً للطلب في الولايات المتحدة والصين، وأن وتيرة حملة التطعيمات من شأنها فقط أن تقود إلى مزيد من التوازن في سوق النفط العالمية.

وقال محللو آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة، ان " السوق تركز على آفاق بناءة أكثر في وقت لاحق من العام، إذ ترى "أوبك+" أن السوق ستشهد انخفاضاً كبيراً في المخزونات بين أيلول ونهاية العام".