تستعد اللجنة التحضرية لإقامة مهرجان "3 × 3" في دورته الخامسة مطلع شهر آذار المقبل، بمشاركة محلية وعربية وإقليمية وآسيوية وعالمية.

وقال رئيس المهرجان حكمت البيضاني، للوكالة الرسمية، وتابعته وكالة النبأ، إن "اللجنة التحضيرية للمهرجان، تستعد لإقامة الدورة الخامسة من مهرجان 3 × 3 السينمائي"، مبيناً، أن "أيام العرض ستكون الخميس والجمعة والسبت الموافق بتاريخ 3 و4 و5 آذار المقبل، على قاعة المدينة في الوزيرية".

وأضاف، أن "المهرجان تلقى مشاركات محلية وعربية وإقليمية وآسيوية وعالمية، حيث إن معظم الأفلام المشاركة، ستدخل ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان".

وأشار إلى، أنه "تم استحداث خطاً للنتاجات الطلابية، تبشر بالأفلام التي ينتجها طلبة أقسام السينما والتلفزيون في كليات الفنون التابعة لجامعات بغداد والمحافظات".

يذكر، أن المهرجان يقام سنويا في العاصمة العراقية بغداد في الثالث من آذار من كل عام الساعة الثالثة ولمدة ثلاثة أيام، ويكون الرقم "3" هو القاسم المشترك لكل فعاليات المهرجان، بما فيها لجان المشاهدة والتحكيم والجلسات النقدية التي تحدد بثلاثة دقائق لكل متحدث في ندوات المهرجان التي تقام مصاحبة للعروض اليومية، حيث إن وقت الأفلام التي تعرض فيه يجب ألَّا تزيد عن ثلاث دقائق، كذلك جوائز المهرجان هي ثلاث جوائز فقط.

اضف تعليق