أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، اليوم السبت، عن موافقته باعتماد اللغة العربية في المخاطبات الرسمية.

ونقلت وسائل اعلام قطرية، إن "الكونغرس الـ72 للفيفا وافق على توسيع عدد اللغات الرسمية لتشمل اللغة العربية للسماح للاتحاد الدولي بكرة القدم بالتواصل مباشرة مع مجتمع كروي أوسع".

وأضافت، أن "المادة 9 المعدلة من نظام الفيفا الأساسي اعتمدت اللغات العربية والبرتغالية والروسية لغات رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى اللغات الرسمية الحالية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية".

وأخطر الفيفا الاتحادات الأعضاء، أن "كافة الوثائق الرسمية من محاضر وتعليمات ولوائح وقرارات ومراسلات ستنشر باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية مرفقة بترجمات إلى العربية والألمانية والبرتغالية و الروسية كلما اقتضت الضرورة لذلك".

واشار الفيفا إلى، أنه بهذه الطريقة سيتمكن عدد كبير جداً من الاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين في كرة القدم من الوصول إلى المعلومات ذات الصلة المتعلقة بعمليات الاتحاد الدولي، والتواصل معه مما يسمح بمزيد من التفاهم والتعاون في جميع أنحاء العالم".

واقترحت قطر في وقت سابق اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية خامسة، في شهر ديسمبر الماضي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وبمناسبة ختام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي أقيمت للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا.

اضف تعليق