فجر قاتل نيرة أشرف مفاجئة من العيار الثقيل في اعترافاته أمام المحكمة، حيث اتهم الضحية بأنها هددته بالقتل رغم ارتباطهما لمدة عام ورغم أنه كان ينفق عليها بعدما اشتكت له من معاملة أسرتها السيئة لها.

وقال الطالب محمد عادل المتهم بذبح زميلته أمام الجامعة في أولى جلسات محاكمته بالقتل، أن الفتاة هددته بأنه لو طلب منها استعادة ما أنفقه عليها ستتهمه بالتعرض لها وايذائها، مضيفا أنه حاول الحديث معها مجددا لحل وتسوية الخلافات بينهما لكنها صدته وطالبته بالابتعاد.

وتابع المتهم أن الأمن الخاص بالجامعة حقق معه بعد الامتحانات بسبب شكوى نيرة بالتعرض له في وقت سابق، واقتنع الأمن بروايته وتأكد من عدم إزعاجه لها.

وأضاف المتهم أمام المحكمة أنه وبعد فترة من الارتباط بها اكتشف أنها تعتبره مجرد" مرحلة" في حياتها وبعد الوصول لما تريده وتحقيق رغبتها في العمل كـ"موديل" أو عارضة أزياء ستتركه وتتخلى عنه وترتبط بآخر.

وأشار إلى أن أسرة نيرة هددته بإرسال بلطجية لإيذائه رغم سابق اتفاقه مع والدها من قبل في تسوية الخلافات وإعادة العلاقة، متهما والدة نيرة بالتسبب في كل تلك المشكلات والازمات بينهما.

وأكمل المتهم أنه وبعد تهديد نيره له بأنها ستكون سببا في احالته للنيابة لو لم يبتعد عنها رد عليها بالقول أنه سيكون في النيابة بالفعل ولكن مقابل شيء فعله، مضيفا أنه اشترى سكينا للدفاع عن نفسه قبل الحادث بثلاثة أيام وظل محتفظا بها حتى وقت الحادث للدفاع عن نفسه في حالة اذا ما نفذت اسرة نيرة تهديدها وارسلت بلطجية لإيذائه.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة نيرة عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.

وأقامت النيابة الدليل قِبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، حيث أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكاب الجريمة، وفى مقدمتهم زميلات المجنى عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها،

وأكد ذوو المجنى عليها، وأصدقاؤها اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدمه لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده.

وشهدت الجلسة وقبل بدء المحاكمة صراخا وعويلا من أسرة نيرة التي اكتسى وجوه أفرادها الحزن والألم لفقدان ابنتهم مطالبين بالقصاص لها ومعلنين رفضهم تلقي العزاء لحين تطبيق العدالة الناجزة على المتهم.

المصدر: وكالات 

اضف تعليق