أفاد قائد القيادة الأمريكية المركزية، الجنرال فرانك ماكنزي، أن الضربات الصاروخية بين إسرائيل وإيران في سوريا والعراق، ستضع القوات الأمريكية في خطر شديد.

وقال ماكنزي ُلمراسلي وزارة الدفاع "البنتاجون" بأنه على "مدار الشهور الستة الماضية هاجمت إيران قوات ومنشآت أمريكية، أكثر من مرة، لكن العمل الجيد من جانب القادة على الأرض هو إحباط وقوع أي خسائر أمريكية جراء تلك الضربات الصاروخية". وأضاف: "لو تم وقوع خسائر أمريكية، لربما كنا سنصبح في مكان مختلف تمامًا".

وبعد إعلان الحرس الثوري الايراني خلال الايام القليلة الماضية هجومه بالصواريخ على مركز تجسس إسرائيلي بمدينة أربيل شمالي العراق، أكد ماكنزي أن الهجمات الصاروخية الايرانية لم تستهدف مقرات الولايات المتحدة.

وفي ذات السياق، قال ماكنزي :"أنه من المتوقع أن تتخذ إسرائيل خطوات للدفاع عن نفسها عندما تواجه هجمات إرهابية من قبل إيران، فالنظام الايراني ُيكرس نفسه من أجل تدمير إسرائيل، ونحن قلقون بشأن تبادل الهجمات بين إيران وإسرائيل، لأن القوات الأمريكية في العديد من الأحيان معرضة للخطر، سواء في العراق أو سوريا".

وجاءت تصريحات ماكنزي بالتزامن مع استعداده للتقاعد بعد قضاء ثلاثة سنوات في منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية، لافتا إلى أنه بينما يستعد لتسليم المنصب إلى الجرنال إريك كوريال، فإن رسالته لخليفته مفادها أن "إيران لا تزال تمثل التحدي الأكبر بالنسبة له".

اضف تعليق