وجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بتخصيص تخصيص المبالغ الخاصة بالفلاحين ضمن الخطة الزراعية، وتسليمها لهم دون تأخير وبالتوازي مع استلام المحاصيل منهم وخلال أسبوعين كحد أقصى.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس، اجتماعاً خصص لبحث الإجراءات الخاصة باستلام وتسويق محصول الحنطة لموسم 2023، حضره عدد من الوزراء ومسؤولي الدوائر المعنية.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أشار إلى أن الاجتماع ناقش "الجوانب التنفيذية وخطّة استلام وتسويق محصول الحنطة من الفلاحين للموسم الحالي، ومعالجة أهم العقبات التي تعرقل عملية الاستلام وتُؤخرها".

في هذا السياق، وجّه السوداني بأن "يجري تخصيص المبالغ الخاصة بالفلاحين ضمن الخطّة الزراعية، وتسليمها لهم دون تأخير وبالتوازي مع استلام المحاصيل منهم وخلال أسبوعين كحدّ أقصى".

كما وجّه رئيس الوزراء بـ "تعزيز الجهود لضبط الحدود، من أجل ضمان عدم تسرّب محاصيل من خارج العراق، ومن أجل منع التأثير والتلاعب بالمحاصيل المنتجة محلياً، التي تشتريها الدولة من الفلاحين العراقيين بسعر مدعوم".

وشدد على "مراقبة وزارة التجارة عملية اسلام المحاصيل، وضمان عدم تعرض الفلاحين للابتزاز خلال عمليات الفحص".

رئيس الوزراء وجّه أيضاً بـ "استصدار قرار من مجلس الوزراء لشمول الفلاحين الذين هم خارج الخطة الزراعية بالدعم الحكومي لعمليات شراء الحنطة وتسويقها إلى منافذ الاستلام الحكومية".

اضف تعليق