أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تصاعدت الغبار بدءً من الجمعة.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "الحالة الجوية للبلاد ليوم غد الجمعة في جميع مناطق البلاد سيكون الطقس صحوًا، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

وأضافت: "ستسجل درجات الحرارة في أربيل والسليمانية 42 وبغداد وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف والقادسية 45 والبصرة وميسان 49 درجة مئوية، والرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط نهاراً الى(30-40)كم/س مسببة تصاعدًا للغبار في بعض الأماكن منها في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وأشارت الهيئة إلى أن "يوم السبت سيكون الطقس صحوًا في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلًا عن اليوم السابق، بالمنطقة الشمالية، أما الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط نهارًا إلى (30-40)كم/س مسببة تصاعدًا للغبار في بعض الأماكن منها في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد".

وتابعت أن "طقس يوم الأحد المقبل سيكون صحوًا مع غبار خفيف في المنطقتين الوسطى والجنوبية بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضحت، أن "الحالة الجوية للبلاد ليوم الإثنين من الأسبوع المقبل في جميع مناطق البلاد سيكون الطقس صحوا، اما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق بعموم مناطق البلاد، فيما ستكون ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط نهارًا إلى(30-40)كم/س مسببة تصاعدًا للغبار في بعض الأماكن منها في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

اضف تعليق