اعلن عدد من النواب المتجمعين في المؤتمر الخاص بالأحزاب المدنية والناشئة، الذي عقد اليوم الخميس، عن الإعداد لمؤتمر وطني واسع. 

وذكر بيان صدر عن المجتمعين،  إن "المجتمعين اتفقوا على أهمية تنسيق المواقف وتوحيد جهود العمل من اجل الخلاص من نهج المحاصصة، وطرح البديل السياسي الديمقراطي". 

وأضاف، "شدد الاجتماع على ضرورة تفعيل العمل المشترك بين القوى المجتمعة والنواب المستقلين لبناء مسار سياسي يفضي الى معالجة جذرية للازمة الراهنة".

وتابع أن "الحاضرين أجمعوا على الاعداد لمؤتمر وطني واسع لقوى التغيير يؤسس لبناء البديل السياسي الديمقراطي الذي يتطلع اليه ابناء شعبنا.. ودعوة القوى الوطنية والنواب المستقلين ونواب الحركات الناشئة الى المشاركة الفاعلة في هذه الوجهة لتحقيق التغيير المنشود". 

وبحسب البيان، فإن القوى التي شاركت في الاجتماع هي: "الحزب الشيوعي العراقي، والتيار الاجتماعي الديمقراطي، وحزب البيت الوطني، وحركة نازل آخذ حقي، وحزمة الامة العراقية، وحزب الوعد، و حراك البيت العراقي، وحركة تشرين الديمقراطية، والنائب سجاد سالم، والنائب داوود العيدان، والنائب نيسان الزاير، والنائب نداء حسن ماضي، النائب محمد نوري".  

اضف تعليق