أكدت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، ان مشروع الرقم الوظيفي سيوفر قاعدة بيانات متكاملة عن موظفي الدولة الأمر الذي سيُسهم في معالجة الكثير من المشكلات التي يعاني منها الجسد الوظيفي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، ان "الوزارة تعمل ان يكون هنالك رقمٌا وظيفيّا لكلِّ موظف بمجرد أن تدخل عليه تجد الكثير من التفاصيل عن الموظف".

واوضح، ان "الوزارة قطعت أشواطاً بعيدة في طريق إكمال مشروع الرقم الوظيفي، بعد توليد نحو ثلاثة ملايين رقم وظيفي في عموم مؤسسات الدولة".

وأشار الى، ان "الحكومة بدأت بالمشروع قبل أكثر من 5 سنوات، إلا أنه أصيب بالتلكؤ لأسباب كثيرة، مبينا أنَّ "الغاية من المشروع تكمن في رسم صورة أوضح عن أعداد الموظفين في القطاع العام مع أرقام تفصيلية أكثر عن مرتباتهم المالية".

وتابع الهنداوي الى، أنَّ "هذا المشروع عند إكماله سيوفر قاعدة بيانات متكاملة عن موظفي الدولة الأمر الذي سيُسهم في معالجة الكثير من المشكلات التي يعاني منها الجسد الوظيفي من بينها رسم المسارات الواضحة للإنفاق المالي على الأجور والرواتب".

وأشار إلى، أنَّ "الوزارة أدخلت حتى الآن بيانات أكثر من مليونين وتسعمئة وخمسة وخمسين ألف موظف تمهيداً لإطلاقه بعد استكمال بيانات موظفي الدولة كافة".

اضف تعليق