وكالة النبأ/ خاص

مروة حسن الجبوري

مع نسيان الكثير لوجود شخصية منقذة للعالم في زمن يحتاج فيه الجميع إلى الإنقاذ الروحي والجسدي، اقام معهد نور العترة الطاهرة (النسوي) في كربلاء، ورشة مهدوية بعنوان "المعرفة اول طريق الحب" للفتيات من عمر ١٢ الى ١٨ عاما.

وقدمت الورشة الباحثة زهراء الوكيل، وابتدأت الورشة بمقطع فيديو يحكي معاناة ولد صغير فقير يعمل بائعاً للحلويات يرتدي ثياب ممزقة يعمل حتى يحصل على نقود ليعالج شقيقته المريضة، عند الطبيب وبعد ان يعجز عن ذلك تأتي اليه غيمة وتحمله عليها وتنقله، ليشاهد زمان الظهور فيرى ان الحيوانات قد صارت تعيش في سلام، القطة تلعب مع الطير، وان الاطفال قد ذهبت البغضاء من قلوبهم اتجاهه، وصاروا يلعبون معه وان شقيقته قد شفيت وصاروا يرتدون ثياباً جميلة، وعرف الطفل تغير الحال والانتظار فقرر ان يكثر الدعاء والطلب بتعجيل فرج المصلح.

وشهدت الورشة عرض مجموعة صور عن الفرق بين زماننا هذا وزمان الظهور المبارك، وقدمت المحاضرة ايات هادي درساً للبنات حول موضوع الندوة، وقدمت لهم ايضا معلومات مهدوية شيقة وعن الحجاب والأداب الاسلامية .

وجرى اصطحاب المعلمات والبنات الى متحف ذاكرة الأسلام وقدم الشيخ حسن الذاكري شرحا رائعا لكل مشهد من مشاهد المتحف بأسلوب راقي.

الجدير بالذكر ان المعهد سيكون له ورشات اخرى اضافة الى برنامجه الأسبوعي للفتيات.

اضف تعليق