أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية تنتهج مبدأ خفض التصعيد، وفيما اشار ان العملية الانتخابية عكست مطلبية شعبية.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الخارجية في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى اليوم المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران روبرت مالي في أبو ظبي، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والأمنية في المنطقة وانعكاساتها، ومُناقشة واقع العلاقات الأمريكية الإيرانية، وسبل تفعيل الحوارات الاستكشافية التي جرت سابقا"، لافتا الى أن "الوزير أكد أهميّة تعزيز الاستقرار والأخذ بفُرصِ وآليات التنسيق، سيما وأن العراق ينتهج مبدأ خفض التصعيد وما يترتب عليه من مصالح لكل الأطراف، وما ينعكس على الأمن والسلّم في جوار العراق والمنطقة".

وأضاف البيان، أن "حسين تطرق إلى العمليّة الانتخابية التي جرت في 10 تشرين الأول 2021، والتي عكست مطلبية شعبيّة وعبرت عن اهتمام القوى الوطنيّة لإنجاح المسيرة الانتخابية، مُشيراً للجُهُود الحكوميّة التي بُذلت لإنجاح هذه التجربة".

من جانبه روبرت مالي أشاد وفقا للبيان، بالدور المهم للعراق في المنطقة وسعيه في بناء ومد الجسور بين دول المنطقة لفض الخلافات بالحوار والطرّق السلّميّة".

اضف تعليق