باشرت اللجنة العليا لإعادة المفسوخة عقودهم، مساء الأحد، مهامها للوقوف على ابرز النتائج التي تحققت خلال الايام الماضية.

وذكرت اللجنة ان العدد الاجمالي للذين قدموا على الاستمارة الالكترونية بعد انتهاء المدة المقررة بلغ ١٤٢ الفا و ٥٨٩ استمارة، وبعد اكمال عملية الفرز الاولى انجزت اللجنة  ٥٩ الفا و٢٤٨ استمارة مطابقة للشروط الادارية والمالية في حين بلغت عدد الاستمارات التي لم تستوف الشروط الاولية ٧٨ الفا و ٤٩٤ استمارة وعدد الاستمارات غير الصالحة ٤ الاف و ٨١١ استمارة.

ولأضافت "بلغ عدد الجرحى الذين قدموا للعودة ٦ الاف ١٤١ جريح، حيث قررت اللجنة شمول الجرحى الذين انجزت معاملاتهم بالكامل وتطابقت بياناتهم مع البيانات الادارية والطبية  في حين سيتم مقابلة من لم يتم مطابقة اوراقه الصحية الثبوتية. كما قررت شمول ٤٤٨ من ذوي الشهداء من الدرجة الأولى".

ومن الجدير بالذكر ان الاجراءات الخاصة بالمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي مستمرة حتى نهاية شهر تشرين الأول الحالي والشهر المقبل نظرا لكثرة الاعداد والتدقيق المستمر في البيانات الواردة حتى لا يتم اهمال اي من حقوق ابنائنا المظلومين، اذ إنه من المقرر المباشرة بالدوام الرسمي بحسب ما تم الاتفاق عليه مطلع الشهر ١٢ من العام الحالي وسيتم استدعاء الاخوة المقبولين بحسب الاسماء في الايام القادمة.

اضف تعليق