كشف وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الخميس، عن أعداد المتقدمين للتعيينات، فيما حدد موعد الانتهاء من نقص توفير الغاز للمحطات الكهربائية.

وقال عبد الجبار في تصريح أوردته الوكالة الرسمية: إن "مشروع ربط أنبوب النفط بين العراق ومصر قيد النقاش الفني والتجاري بين اللجان المختصة"، مبيناً أن "القمة الثلاثية أكدت دعمها للمشروع، إلا إنه بحاجة الى دراسة فنية واقتصادية وتجارية".

وبشأن تعيين الخريجين، أشار عبد الجبار إلى أن "فترة التقديم انتهت، وسيتم البدء بفرز أسماء المتقدمين وفق الدرجات المقرّة في استمارة التقديم"، مؤكداً أن "هناك أكثر من 96 الف متقدم من المهندسين".

وعن استثمار الغاز، أكد الوزير أن "صناعة الغاز مكْلفة جداً، لكن وزارة النفط تمكنت من فتح خمسة مشاريع"، لافتاً الى أن "الحكومة الحالية ضخّت استثمارات كبيرة في قطاع الغاز".

وتابع، أنه "في حال استمرار الحكومة بتوجهها بشأن استثمار الغاز خلال السنوات الثلاث المقبلة سيكون هناك تقليص للمشكلة بنسبة 80% الى 90%"، مضيفاً أن "الوزارة تمنح وزارة الكهرباء الكمية الكافية من الوقود، وهناك مخاطبات من الكهرباء تطالب بإيقاف توفير الوقود السائل لأن كل مستودعاتها ممتلئة".

اضف تعليق