أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية،اليوم السبت، ضبط مدير منفذ حدودي يحمل رتبة عميد بتهمة الرشوة.

وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة النبأ، أن "دائرة التحقيقات في الهيأة أفادت بتمكن ملاكاتها في محافظة البصرة، وبعد متابعة وتحر، من ضبط مدير منفذ أم قصر الشمالي الذي يحمل رتبة عميد بتهمة تلقّي رشوة؛ استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

وأضاف أن"العملية أسفرت عن ضبط مدير المنفذ بتهمة تسلم مبالغ ماليَّة مقابل تسهيل مرور شاحناتٍ عبر المنفذ بصورةٍ مخالفةٍ للضوابط، إذ قادت عمليَّة البحث والتفتيش إلى ضبط مبلغ الرشوة داخل غرفة مكتبه، إضافة إلى مبالغ أخرى لم يتم تحديد مصدرها".

وتابع أن "ملاكات المديريَّة تمكنت أيضاً من ضبط رئيس لجنة المطابقة لتدقيق المعاملات الجمرگيَّة والإعفاء بين المنافذ الحدوديَّة والجمرك، والذي يحمل رتبة عميد أيضاً، إذ قادت عمليَّة تتبع المتهم إلى ضبط مبالغ ماليَّةٍ في غرفة مكتبه مخبأة في سلة المهملات، وعند سؤاله عن مصدر تلك الأموال أنكر معرفته بمصدرها".

وأوضح أن" عمليَّة ضبط المتهمين (مدير المنفذ ورئيس اللجنة) كانت بموجب مذكرتي ضبطٍ قضائيتين، منوها بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بتفاصيل العملية، معززاً بالمبرزات التي تم ضبطها بالعملية، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهما على ذمـة التحقيق".

اضف تعليق