اعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن استحداث غرفاً طبية في عموم المراكز الامتحانية لفحص الطلبة قبل الدخول الى الامتحانات بالتنسيق مع الجهات الصحية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة النبأ، انه "تم التنسيق مع وزارة الصحة لاعداد غرفة طبية داخل كل مركز امتحاني لمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية وفحص الطلبة قبل الدخول للامتحان".

واضاف، ان "هناك تعاونا مع وزارة الداخلية لتأمين المراكز الامتحانية، فيما ستستثني وزارة الكهرباء هذه المراكز من القطع المبرمج".

وبين السعدون، ان "محافظة بغداد عملت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الطاقة الكهربائية من المولدات القريبة من كل مركز امتحاني، مع توفير المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات اجهزة التبريد والمراوح في القاعات الامتحانية".

وذكر انه "لاتوجد احصائية بعدد التلاميذ المنتظمين المشاركين بالامتحانات النهائية لانها ستكون غير مركزية وبحسب كل مديرية ببغداد والمحافظات".

وكانت وزارة التربية قد حددت بشكل رسمي، موعد امتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الاحد 4 / 7 / 2021، اما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة فستنطلق يوم الثلاثاء 27 تموز المقبل.

اضف تعليق