أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، اليوم الاثنين، بان هناك مؤامرات خارجية وداخلية تستهدف تدمير اقتصاد البلد الذي بدأ بالتعافي شيئا فشيئاً".

وقال الشمري في بيان صحفي، ان "هناك جهات خارجية واخرى داخلية لا تريد للبلد الوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي بالمنتجات سواء كانت حيوانية او زراعية".

واضاف، ان "الفترة السابقة شهدت استهدافا مقصودا للثروة الحيوانية والسمكية بعد وصول العراق الى حالة الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الحيوانية والاسماك خصوصا، مبينا ان ذلك الاستهداف نتج عنه خسائر بالملايين اضافة لما اصاب هذه الثروة من تدمير".

واوضح الشمري، ان "المتآمرين في الخارج والداخل قاموا بحرق حقول ومزارع الحنطة والشعير بعد وصول العراق للاكتفاء الذاتي لتضاف خسائر جديدة اخرى للاقتصاد وللمزارع والفلاحين وتدمير الألاف وأكثر من الدونمات الزراعية".

ودعا الحكومة، الى "القيام بواجباتها القانونية والاخلاقية تجاه شعبها والعمل على اتخاذ خطوات فاعلة لمنع هذه المؤامرات من الاستمرار باستهداف الاقتصاد العراقي ورزق شعبه".

يذكر ان حقولا للحنطة والشعير في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين وكركوك والنجف كانت قد تعرضت الى حرائق ما تسبب بتلف محاصيل الحنطة والشعير. انتهى/ ف

اضف تعليق