عبر عدد من الصحفيين عن استيائهم من آلية توزيع منحة الصحفيين التي اتبعت في مدينة النجف الاشرف.

وقال الصحفي حيدر الجنابي وهو احد صحفيي محافظة كربلاء في حديث لوكالة النبأ: إن "الية توزيع المنحة شابها كثير من التخبط والتعقيد من قبل اللجنة الموزعة، اذ لم تلتزم بالآليات التي وضعتها وزارة الثقافة.

وأضاف الجنابي، ان اللجنة تعاملت بانتقائية كبيرة فمرة يتم التوزيع حسب الاحرف الابجدية ومرة حسب التسجيل الذي يتطلب الحضور مبكرا لحجز رقم ضمن قائمة الحاضرين ماتسبب في تأخر استلام حقوق الصحفيين

واوضح الجنابي انه يحضر لليوم الثاني على التوالي لكنه لم يستلم المنحة حتى الان، مبديا استغرابه من عمل اللجنة وآلية تعاملها مع الصحفيين.

من جانبه اكد الصحفي علي مطير،  ان الآلية التي تم من خلالها توزيع منحة الصحفيين شهدت كثير من التجاوزات والانتهاكات بحق الصحفيين.

وتحدث عن "استشراء الوساطات والمحسوبيات التي تسببت بتاخيره وزملائه، مبينا انه وصل في السادسة صباحا ولغاية الثانية عشرة ظهرا لم يكن هناك توزيع لاي صحفي او استلام معاملات.

ولفت الى انه "اعضاء اللجنة اخذوا استراحة لثلاث ساعات، عادوا بعدها ليعلنوا عدم كفاية الاموال المتاحة لهذا اليوم واستعانوا بافراد من الشرطة وبطريقة مستفزة للصحفيين، فضلا عن اخراجهم بعض الصحفيين الذين اعترضوا على آلية التوزيع وما شهدته من مهازل لم يشهدها الصحفيون خلال السنوات السابقة".

اضف تعليق