وجهت حكومة كربلاء المحلية، اليوم الاحد، باتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لمكافحة الرعي العشوائي للمواشي في المناطق السكنية بالمحافظة.

ونقل اعلام مديرية زراعة كربلاء، عن النائب الثاني لمحافظ كربلاء، علي الميالي، قوله "تم توجيه المستشفى البيطري ومديريتي البلدية والزراعة وشرطة البيئة باتخاذ اجراءاتٍ سريعة وحازمة لمكافحة الرعي العشوائي للمواشي في المناطق السكنية باعتبارها ظاهرة غير لائقة، ومخالفة للقانون، مشيرا الى ان هذه الظاهرة تنطوي على تأثيراتٍ صحية سلبية، فضلاً عن إلحاقها الضرر بأعمال التشجير وبعض المشاريع الخدمية.

وحسب توجيهات رئيس المجلس البيئي في كربلاء، باشرت لجنة الرعي العشوائي برئاسة القائم مقام وعضوية كل من مديرية الزراعة والمستشفى البيطري اضافة الى دوائر البلدية وشرطة البيئة بأعمالها و مصادرة الحيوانات المتواجدة في الشوارع الرئيسية والاحياء السكنية في مناطق متفرقة من حي الغدير وحي العامل وحي العسكري، وفقا لزراعة كربلاء.

واوضح الدكتور احمد شاكر حسين ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنه تمت مصادرة الحيوانات وأخذ تعهدات على أصحابها بعدم الرعي العشوائي وتعرضهم إلى المسائلة القانونية لأن تعتبر هذه الظاهرة الخطيرة على صحة وسلامة المواطنين ولاسيما وجود الأمراض الانتقالية المشتركة بين الإنسان والحيوان مثل الحمى النزفية وجدري القردة اضافة الى تأثيرها على جمالية وبيئة كربلاء المقدسة.

اضف تعليق