وكالة النبأ / علي خالد

اجرى رئيس ملتقى النبأ للحوار علي الطالقاني جولة في العاصمة بغداد، بحث خلالها مع شخصيات رسمية وفاعلة سبل التعاون المشترك في شتى المجالات وتوحيد الرؤى بما يحقق الأهداف المنشودة.

وقال الطالقاني في حديث لوكالة النبأ، ان "اللقاءات كانت مع رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة الدكتور احسان الامين، وعميد كلية الإعلام بجامعة بغداد الدكتور عمار طاهر محمد واساتذة الكلية، ومدير مركز البيان للدراسات والتخطيط الدكتور علي طاهر الحمود".

واضاف الطالقاني، ان محاور اللقاءات الثلاثة دارت حول ضرورة التعاون فيما يخص الندوات الحوارية والمؤتمرات بما ينسجم مع رؤية المراكز البحثية في ما تقدمه من توصيات لصاحب القرار بشكل مهني وموضوعي لتحقيق الأهداف المنشودة.

وبين "نعتقد ان لمراكز الدراسات والبحوث دور كبير في دعم الديمقراطية ومسير الحريات خاصة أن العراق يمر بمراحل صعبة جدا على المستوى السياسي والاقتصادي والامني، ومواجهة التحديات باعتبار العراق جزء من منطقة مهمة تشهد صراعات وتجاذبات كبيرة"، مؤكدا على أهمية ابراز الدور الفاعل للعراق في المنطقة لحل المشاكل والحث على التهدئة بين أطراف الصراع.

الطالقاني بين أن "الحديث دار كذلك حول اليات التواصل الفعال والبرامج المشتركة، مؤكدا ان هناك رؤية منسجمة حول التعاون في مختلف المجالات"، معربا عن أمله خلال الأيام القادمة بتحقيق تعاون فعال وتنظيم برامج حوارية ولقاءات ودراسات وايجاد انسجام بين رؤية هذه الجهات وملتقى النبأ للحوار".

 

اضف تعليق