كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، عن توجُّهٍ لإعدادِ تصاميم تخطيطية وحضرية لمركز محافظة النجف الأشرف.

وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة، حسن مِدب للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، إن "المركز باشر بإنشاء 3 مداخل في مدينة النجف الأشرف بتصاميم ورؤية حديثة ومتطورة، آخذاً بنظر الاعتبار العمق الحضاري والديني لها، بالإضافة إلى تطوير الشوارع التي تصل المدينة".

وأضاف مِدب، أنه "تم إعداد تصاميم العمل بالمركز وتم تأثيث المداخل بأرقى المواصفات العالمية"، مشيراً إلى أن "ديوان محافظة النجف الأشرف أحال هذه المشاريع إلى شركات عراقية رصينة وباشرت بأعمال التنفيذ".

ولفت إلى أن "المركز هو المشرف على تنفيذ هذه المشاريع"، مبيناً، أن "المركز يعمل على تطوير داخل المدينة، إذ رأى أن تقاطعات الجسور أصبحت ملزمة أن يتم تصميمها بجسور متعددة الطوابق".

وأشار إلى أن "المركز طالب محافظة النجف الأشرف تزويده بالفحوصات المختبرية لهذه التقاطعات بالإضافة إلى مسح دقيق لموقع الجسور".

وتابع، أن "المركز طالب أيضاً تزويده بعدد الشوارع لإعداد تصاميم تقاطعات الجسور لمركز المدينة بالكامل ومن ثم يتم إدراجها وإحالتها".

ولفت إلى "وجود نيّة لإعداد تصاميم تخطيطية وحضرية لمركز المدينة بعد أن توسعت كثيراً باتجاه المحافظات القريبة"، موضحاً أن "هناك ضرورة لوجود تصميم حضري لمدينة النجف الأشرف كونها محافظة يرتادها الملايين من الزوار".

اضف تعليق